مركز الاتصال : 96871170707+

بعد الضغط على تقديم طلبات الجنسية .. كندا تزيد عدد القضاة

 

كندا ـ جريدة المهاجر : قامت الحكومة الفيدرالية الكندية بزيادة عدد قضاة المواطنة المسئولين عن منح الجنسية الكندية إلى 14 قاضياً، وذك بعدما قامت بتخفيف متطلبات الحصول على الجنسية الكندية.

وقد أعلنت وزارة الهجرة الكندية عن تعيين 9 قضاة جدد بالإضافة إلى إعادة تعيين قاضٍ وحيد لولاية جديدة في 17 مايو، وقد كان عدد القضاة قبل تعيينات يوم الخميس 5 قضاة فقط.

وقد دخلت قوانين المواطنة الجديدة حيز التنفيذ بداية من أكتوبر 2017، والتي قللت عدد سنوات الإقامة التي يتجب على أي شخص أن يقضيها قبل التقدم بطلب الحصول على الجنسية الكندية إلى 3 سنوات من إجمالي 5 سنوات، بعدما كانت 4 سنوات من إجمالي 6 سنوات.

هذه التغييرات تسمح أيضاً للمقيمين الدائمين الذين قضوا بعض الوقت في كندا كعمالة أجنبية أو كطلاب دوليين أو كأشخاص محميين، بحساب كل يوم تم قضاءه في كندا في وضعهم المؤقت بنصف يوم للإقامة وذلك بحد أقصى 365 يوماً، قبل الانتقال إلى وضع الإقامة الدائمة، كما ألغت الحكومة الكندية الشرط الذي يلزم المتقدمين بطلب الحصول على الجنسية الكندية بأن يكونوا متواجدين داخل البلاد لمدة 183 يوماً أو أكثر خلال 4 سنوات من أصل 6 سنوات تسبق تقديم الطلب.

بعد مرور أسبوع واحد على تقديم القواعد الجديدة، ذكرت مصادر اعلامية أن الطلبات المقدمة للحصول على الإقامة الدائمة قفزت من 3,653 كمتوسط ​​أسبوعي إلى 17,500.

وقال Beauchamp المتحدث الرسمي باسم IRCC أن الغرض من التعيينات الجديد هو ضمان حصول المتقدمين على الجنسية في أسرع وقت ممكن.

ويقوم قضاة المواطنة باتخاذ قرارات خاصة ببعض طلبات الجنسية، بالإضافة إلى قيادة مراسم المواطنة وإدارة قَسَم أو يمين الجنسية للمواطنين الجدد.

وقد أدى أكثر من 105,000 كندياً جديداً اليمين خلال ما يقرب من 1400 من مراسم المواطنة في عام 2017، وذلك وفقاً لـ IRCC.

ويتم تعيين قضاة المواطنة من قبل حاكم المجلس بناء على توصية من وزير الهجرة الكندي، ويتم اختيار المعينين الجدد من خلال عملية شفافة وواضحة بناء على جدارة واستحقاق المعينين، حسبما تقول IRCC.

وقد صرحت IRCC في بيان صحفي بأنه: “يتم تقييم المرشحين لمناصب قضاة المواطنة بناءً على المهارات المطلوبة من بين القدرة على الحكم والتفكير التحليلي، واتخاذ القرارات، والتواصل الفعال، والحساسية بين الثقافات.

ويمثل القضاة المعينون حديثاً خلفيات مهنية متنوعة، فمنهم محامون ومهنيون في الاتصالات، وأعضاء في القوات المسلحة الكندية وغيرهم.

ويوجد قضاة المواطنة في هاليفاكس ومونتريال ومنطقة تورونتو الكبرى ووينبيج وإدمونتون وفانكوفر وساري بكولومبيا البريطانية.

اترك تعليقاً

1
×
مرحبا بكم شركة وفاق تحييكم,
هل تحب ان نساعدك ؟